تكريم رجا طراد بجائزة دبي لينكس الشخصية الإعلانية لعام 2012

تكريم رجا طراد بجائزة دبي لينكس الشخصية الإعلانية لعام 2012

يفخر مهرجان دبي العالمي للإعلان، الحدث الرائد الذي يقدم جوائزه لأكثر الإعلانات ووسائل الاتصال إبداعاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بإعلانه منح جائزته المرموقة شخصية دبي لينكس الإعلانية لعام 2012 إلى رجا طراد، المدير التنفيذي لمجموعة ليو برونيت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعضو مجلس ليو برونيت القيادي العالمي (GLC).

يتم منح جائزة الشخصية الإعلانية لعام 2012 من دبي لينكس إلى أحد الأشخاص الذين قدموا مساهمات متميزة لتطوير سمعة ومجال عمل صناعة الاتصال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويتم اختيار الفائز من قبل منظمي مهرجان دبي العالمي للإعلان.

 

يقول تيري سافاج، رئيس مهرجان كانز ليونز الدولي للإبداع ومهرجان دبي العالمي للإعلان، اللذين يتعاونان مع موتيفيت للنشر على تنظيم المهرجان: "لم يحقق رجا طراد، بشغفه والتزامه الكبيرين، النجاح العظيم لمجموعة ليو برنيت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بل وقد حسّن من صورة المجموعة، وأسهم بصورة استثنائية في تطوير صناعة الاتصال والإعلان في المنطقة". ثم تابع قائلاً: "يسعدنا أن نكرّم رجا بهذه الجائزة المرموقة التي استحقها عن جدارة".

 

يشغل رجا طراد منصب المدير التنفيذي لمجموعة ليو برنيت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي شركة شبكة علاقات عامة (متخصصة في المجالات التالية: الهوية المؤسسية، خبراء في بناء الهوية المؤسسية عبر القنوات المختلفة، تفعيل وسائل الإعلان الحديثة والرقمية، والعلاقات العامة) مقرها الرئيسي في دبي، ومكاتب في كل من أبوظبي وجدة والرياض والكويت وقطر وبيروت وعمان والقاهرة والدار البيضاء. وقد أصبحت ليو برنيت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إحدى الوكالات الرائدة في المنطقة من خلال الشراكات الراسخة والمتعددة مع وكالائها العالميين وكذلك من خلال زيادة عدد عملائها على مستوى الإمارات والمنطقة.

 

يقول رجا طراد في تعليقه على حصوله على الجائزة: "يشرفني أن أتسلم هذه الجائزة، خصوصاً كونها صادرة عن جهة ذات مهنية ومصداقية عالية، وتعمل بجد كبير للارتقاء بمعايير صناعة الإعلان والاتصال في المنطقة. كما أود أن أغتنم الفرصة لأشكر لجنة لينكس على منحي لقب شخصية لينكس الإعلانية لعام 2012". وتابع قائلاً: "إنني أدين بنجاحي إلى فريق عمل برنيت الذي يؤمن معي بالرؤية المشتركة، والتعاون المثمر. حيث أوصلتنا قناعاتنا المشتركة، والتزامنا الشغوف، بالإعلان الراقي، إلى حيث نحن اليوم".

 

باشر رجا طراد سيرته المهنية في الإعلان في عام 1978 بمنصب تنفيذي حساب لـ Procter & Gamble في شركة Young & Rubicam في بيروت وأثينا. وانضم في عام 1982 إلى H&C Leo Burnett في بيروت بمنصب مدير حساب، وفي عام 1984 تمت ترقيته إلى منصب مدير حساب إقليمي لشركة فيليبس موريس. انتقل إلى البحرين في عام 1987 ليشغل منصب مدير إداري لعمليات منطقة البحرين والإمارات والكويت. وفي عام 1991، أصبح رجا طراد المدير التنفيذي لشركة ليو برنيت الشرق الأوسط، وفي عام 2000 تمت إضافة منطقة شمال أفريقيا إلى البلدان الواقعة ضمن مسؤوليته، وبعد مرور سنة، أي في عام 2001، تضمنت مسؤولياته كمدير تنفيذي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تغطية كافة الوحدات التشغيلية غير الإعلامية في المنطقة.

 

وعلى مر السنوات كرّس رجا طراد وقته لتطوير شبكة العلاقات وتطوير المواهب، حيث ارتفع عدد العاملين ما بين عامي 1991 و2011 من 120 إلى 600 ، كما ارتفع عدد فروع الشركة من ثلاثة مكاتب إلى عشرة.

 

وفي عام 2004 تلقى رجا طراد وسام الأرز من رئيس جمهورية لبنان، كما عُيّن وصياً في الجامعة الأمريكية في بيروت لمدة ثلاثة سنوات، كما شغل منصب عضو مجلس إدارة دبي المتحدة للإعلام.

 

رجا طراد من مواليد بيروت - لبنان، حصل على شهادة بكالوريوس فنون في الدراسات السياسية والإدراة العامة من الجامعة الأمريكية في بيروت عام 1977. وهو متزوج من السيدة سوزان ساوان ولديه ابنتان نادين وناتالي.

 

سيتم منح رجا طراد جائزة شخصية دبي لينكس الإعلانية لعام 2012 أثناء مراسيم توزيع الجوائز، ضمن أنشطة حفل العشاء الذي سيقام يوم الأربعاء في 7 مارس على مسرح مدينة الجميرا في دبي، حيث تقام فعاليات المهرجان المختلفة.

 

ومن الشخصيات التي حصلت على هذه الجائزة في الأعوام السابقة جوزيف غصوب، رئيس ومدير تنفيذي لشركة MENACOM  (والمعروفة باسم المجموعة القابضة)ØŒ وتانفير كانجي، رئيس شركة Inca TanvirØŒ ورمزي رعد، رئيس ومدير تنفيذي لشركة TBWA/RAAD الشرق الأوسط، وفي عام 2011 تلقى الجائزة سعادة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس ومدير تنفيذي لطيران الإمارات